-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تعلم اللغة الفرنسية


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد " bism allah walsalat walsalam ealaa rasul allah 'iimaa baed " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أحبتي متابعي مدونة تعلم اللغة الفرنسية apprendre-france.com ، اليوم بحول الله سوف نقدم لكم موضوع  مهم جدا لكل من يريد ان يتعلم اللغة الفرنسية ، فهنا في هذا الدرس لن نقدم لكم لا كتاب ولا تطبيق ولا نشيد انما هو درس عام في كيفية تعلم اللغة الفرنسية ، وكما هو معلوم ربما أكون مصيب في فهم كيفية التعلم الفرنسية وربما اخطأ وما الصواب الا من الله والخطأ فمني ومن الشيطان ،قبل ان نبدأ طبعا في الدرس سوف نذكر بعض المعلومات عن الدولة الفرنسية لانك اذا تريد ان تتقن لغة لابد على الاقل ان اعرف بعض المعلومات عن دولة الفرنسية .


فرنسا : France :  كانت من سياستها نشر اللغة الفرنسية في العالم وتطبيقها كلغة عالمية ، وكانت فرنسة استهذفت افريقية في بداية حملتها في الاستعمار الفرنسي لدول وخاصة افريقية  ومن بينها المغرب ، الجزائر ، تونس ، موريتانيا... ، ولهذا نجد في المقررات الدراسية من الابتدائي الى الجامعة وفي الادارات والشركات تكون اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية .


فرنسا كانت تتحدث اللغة اللاتينية حتى سنة 1539 ميلادية جاء قرار من الملك فرانسوا الاول ان يتم تطبيق اللغة الفرنسية في الشركات والادارات والمدارس وتغير العديد من الكلمات التي كانت تكتب باللاتينية مثل :
الرب : كانت Deus واصبحت dieu 
الكنيسة : كانت Ecclesia واصبحت église
الخبز : كانت Panem واصبحت pain 
وهكذا الى ان تغيرت العديد من الكلمات من اللاتينية الى اللغة الفرنسية .


فرنسا كانت دولة ضعيفة جدا الى ان جاء قرار الشعوب بعمل ثورة فرنسية  وكان يوم سبعة عشر نوفمبر سنة 1794 م ، بعدها اصدر ملك فرنسا اناداك جوزيف لاكانال Joseph Lakanal بإنشاء ما يقارب 24.000 مدرسة للابتدائي وايضا شهر 27 يناير سنة 1794 م في المعاهد العليا والجامعات واصبحت الفرنسية هي اللغة التي تدرس .


هل الفرنسية اسهل من الانجليزية ؟

في الحقيقة الكثير من يقول ان اللغة الفرنسية هي اسهل لغة تستطيع ان تتعلمها ، ولكن انا أخالفهم واقول لهم بل الفرنسية اصعب من الانجليزية ، نعم سوف تكون الفرنسية أسهل اذا كنت شغوفا في تعلمها والاستمرار فيها ولكن مقارنة بين الفرنيسة والانجليزية فالفرنسية صعبة .
سبب قولهم الفرنسية سهلة : لانهم من المغرب والجزائر وتونس ويدرسون الفرنسية من التحضيري ، ولكن اذا سئلنا مصري او سعودي سوف يقول العكس .


كيفية تعلم اللغة الفرنسية : 

اولا إذا كنت موظبا على الاستمرار في التعلم كن على يقين سوف تصل وتنجح وتتقن اللغة الفرنسية بسرعة .
أول عملية بدون منازع ان تتعلم أسماء الحروف الهجائية للفرنسية والتي تتكون من 26 حرفا ابجديا .
ثانيا عليك بنطقها وكتابتها كما هي صحيحة بسمعها من الفيديوهات والأشرطة المسموعة و من الاستاذ مباشرة .
ثالثا اشتري الكتب التي تقدم الكلمات السهلة التي تكون مترجمة وكيفية نطقها بالعربية .
رابعا تاتي عملية الالتحاق بالجمعية أو الدعم أو المراجعة مع صديق متقن للفرنسية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات