القائمة الرئيسية

الصفحات

قصص فرنسية للاطفال عن الجد القديم وحفيده | Le Vieux grand-père et son petit-fils

قصص فرنسية للاطفال عن الجد القديم وحفيده | Le Vieux grand-père et son petit-fils


لكل الراغبين في البحث عن قصص فرنسية التعليمية التي يحبها الاطفال والكبار ايضا سوف تجدونها في موقع تعلم اللغة الفرنسية والتي تحكى في القصص في قنوات الاطفال وحتى في الكتب الصغيرة  . اليوم سوف نقدم لكم قصة رائعة جدا وتساعد في تعليم الفرنسية لكل الراغبين في تعليم الاطفال اللغة الفرنسية عبر القصص ، والقصة التي سوف نقدم لكم لا تتجاوز 3 صفحات وهي من بين القصص القديمة والمعروفة و التعليمية والتي سوف تساعد الطفل او اي مبتدئ في تعلم اللغة الفرنسية . 

القصة تتحدث عن الجد القديم والحفيد " Le Vieux grand-père et son petit-fils " ، وتدور القصة عن الجد القديم وحفيده ، ذات مرة كان هناك رجل مسن للغاية ، قديم جدًا لدرجة أن عيناه كانت بالكاد لاترى لأنهما كانا غائمين جدًا ، ولم تسمع أذناه مطلقًا وارتجفت ركبتيه المسكينتين و كانت يديه تهتز كذلك ، وأمسك بملعقته بشكل سيء للغاية عندما كان على الطاولة ، لدرجة أنه كان يسكب في كثير من الأحيان الحساء أمامه ، وأحيانًا فقد فمه. كان ابنه وزوجته يشعران بالاشمئزاز ، وانتهى بهما الأمر إلى إجبار الجد القديم على تناول الطعام في زاوية ، خلف الموقد ، حيث خدموه في وعاء خشن من الأرض ، وقدموا له كل شيء يكفي فقط عدم الجوع. لم يأكل ما يكفي. ثم في أحد الأيام ، سمحت يداه العجوزان المسكينتان بالوعاء التعيس الذي كسر. وبخته الشاب ، لكنه لم يقل شيئًا، ثم ذهبت لشراء له وعاء خشبي . والجد جالسًا كما هو الحال دائمًا في ركنه بعيدة ، بدأ حفيده البالغ من العمر أربع سنوات في تجميع بعض الألواح الخشبية التي حاول التمسك بها. فقال الاب ماذا تفعل هناك ؟ اجبه الابن - إنه قليل من الحوض الذي أقوم بجمعه لأجعل أمي وأبي يأكلان عندما يكبران .القصة كما سوف تلاحظون انها تحتوي على 287 كلمة بالفرنسية والتي سوف تساعد الاطفال في نطقها عندما يتم تكرارها لهم مرارا وتكرارا في اليوم ، وغايتنا من تقديم قصص قصيرة فرنسية Histoires en Français وهي تعليم الاطفال لانها من الحكايات الرائعة والتي تجاوب معها الطفل كثيرا .

اذا كنت ترغب في تعليم ابنائك القصص الفرنسية فانصحك بمتابعتنا على هذا القسم " قصص اطفال بالفرنسية " كما اننا نقدم جميع الحكايات والقصص بدون اي مخالفة شرعية والتي تناسب جميع الاعمار ، لهذا القصة التي سوف نقدم لكم اليوم وهي قصة لها علاقة مع البراغييت .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات