-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

مصطلحات طبية بالانجليزية مترجمة للعربي | مصطلحات طبيه للتمريض مترجمه

العديد ترغب ان تتعلم اللغة الانجليزية عن طريق حفظ عدد كبير من الكلمات الاكثر استعمالا في حياتنا اليومية . ومن بين ما يبحث عنه العديد من عشاق اللغة الانجليزية وهي مصطلحات طبية والتي يوجد بها عدد كبير جدا من الكلمات ، طبعا نحن سوف نقوم بتقسيم هذه الكلمات الى اربع دروس لتعلم الانجليزية تدريجيا . لاشك ان معضم المبتدئين تجد مشكلة في تفسير اسماء التحاليل الطبية التي تخص تشخيص الامراض ، كما انه هناك العديد من الادوية التي يوجد لديكم في البيت ولا تعرف ما معناها وما هو دورها .
هناك العديد من الكلمات التي نسمعها داخل المستشفيات والصيدليات باللغة الانجليزية ولكن مع الاسف لا نعرف ما معنها لاننا لم نجد دروس تعليمية لتعليم مصطلحات طبية بالانجليزية ، لهذا في هذا الموضوع سوف نقدم لكم كل الكلمات التي تحتاجونها كا للمبتدئين في الانجليزية بطريقة تعليمية ومترجمة الى العربي لتعم الفائدة اكثر . لتوضيح اكثر سوف نقوم بتقيم الدروس على حسب كل موضوع حول المصطلحات الطبية وغالبا سوف تكون اربع دروس او اكثر .

مصطلحات طبية بالانجليزية مترجمة للعربي | مصطلحات طبيه للتمريض مترجمه

درس اليوم سوف يكون حول مصطلحات طبيه للتمريض مترجمه للعربي والتي نحتاجها من اجل حماية انفسنا من الفيروسات مثل القفازات وميزان الحرارة العديد من الادوات التي تساعد في حمايتنا بفضل الله ، وسوف نقدم لكم 19  كلمة في هذا الدرس الثالث بعنوان مصطلحات طبية بالانجليزية مترجمة للعربي | مصطلحات طبيه للتمريض مترجمه .


جهاز التعقيم autoclave
ضمادة         bandage
إسعاف أولي first aid
قفازات بالانجليزي gloves
كمامة بالانجليزي mask
عناية بعد الجراحة post-operative care
عناية قبل العملية preoperative care
نبض بالانجليزي pulse
ميزان حرارة thermometer
تطعيم بالانجليزي vaccination
حقن                 injection
حقنة                 syringe
ممرضة بالانجليزي  nurse
ممرضة أمراض نساء وتوليد Obstetrics & Gynecology Nurse
طعم (تطعيم) Vaccine
تضميد                dressing
جرعة دواء         dose
لزقة جروح بالانجليزي plaster
جبيرة كسور بالانجليزي (جبس ) cast

جميع مصطلحات الطبية بالانجليزية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات