-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الفرنسية - تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

تعلم اللغة الفرنسية - تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين


قبل ان نقدم معلومات في تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين وتقديم نصائح تعليمية في موقع تعليم اللغة الفرنسية ، سوف نقدم لكم بعض المعلومات لتتعرف على هذه اللغة التي انت في صدد تعلمها .

اللغة الفرنسية يعتمد عليها في 62 دولة في مختلف القارات في العالم لانها اللغة الثانية عالميا والاكثر تعليما ايضا . الكثير يعتقد ان الدول التي تتحدث اللغة الفرنسية هي فرنسا وكندا وبلجيكا والمغرب وتونس والجزائر ولكن اذا ذكرنا لكم الاحصائيات الان سوف تتغير فكرتك حول هذه اللغة . نعم في اوروبا تجد 16 دولة تعتمد على اللغة الفرنسية مثل : ( فرنسا ، بلجيكا ،والونيا ،جيرنزي ( المملكة المتحدة) ،جيرزي ( المملكة المتحدة) ، لوكسمبورغ ، موناكو ، سويسرا ،برن، فريبورغ ، فود ، فاليز ، نيوشاتل ، جنيف ،جورا ،  فالي دا أوستا ( إيطاليا) . 

ايضا في القارة الافريقية نجد ان هناك 23 دولة وهي :  بنين ، بوركينا فاسو  ، بوروندي  ، الكاميرون  ، جمهورية أفريقيا الوسطى  ، جزر القمر  ، جمهورية الكونغو  ، جمهورية الكونغو الديمقراطية  ، ساحل العاج ، جيبوتي  ، الغابون  ، غينيا  ، غينياالاستوائية  ، مدغشقر  ، مالي  ، النيجر  ، رواندا  ، سيشل  ، السنغال ،  تشاد ،  توغو  ، مايوطه ( فرنسا) ، ريونيون ( فرنسا)

سوف نجد ايضا في الأمريكيتان توجد 13 دولة ايضا وهي : كندا ، كيبك ، نيو، برانزويك ، المقاطعات الشمالية الغربية ، يوكون ، نونافوت ، هايتي ، جزر جوادلوب ( فرنسا) ، غويانا الفرنسية ( فرنسا)  ، المارتينيك ( فرنسا) ، سان بارتليمي ( فرنسا) ، سان مارتن الفرنسية ( فرنسا) ، سان بيار وميكلون ( فرنسا) ، لويزيانا ( الولايات المتحدة) .

ولا ننسى ايضا اسيا ، فهناك 6 دول تتحدث ايضا اللغة الفرنسية وهي : Inde بونديشيري, (الهند) ، أوقيانوسيا ، فانواتو ، كاليدونيا الجديدة ( فرنسا) ، بولينسيا الفرنسية ( فرنسا) ، والس وفوتونا ( فرنسا) .

يمكنك التعرف عليها اكثر من موقع اوكيميديا : قائمة الدول المتخذة الفرنسية لغة رسمية

 معلومات عن اللغة الفرنسية :


الفرنسية " Le Français " يتم تصنيفها من اللغات الرومانسية " Langues romanes " . كما ذكر ان اللغة الفرنسية تحتل في الترتيب الخامس عالميا من ناحية التحدث . وقيل ان اللغة الفرنسية يتحدث بها ازيد من 80 مليون شخص كلغة رسمية و 190 مليون شخص كلغة ثانية وهذا في سنة 2016 ويدخل في ذلك العرب والاجانب من انحاء العالم .

 1 - ماهي الدول المعروفة باللغة الفرنسية اكثر ؟ :
فرنسا هي البلد الذي ينطق اللغة الفرنسية في المدارس والشارع بكل طلاقة لان اللغة الفرنسية هي اللغة الاصلية . اما المعروفين باللغة الفرنسية اكثر هي كندا وبلجيكا وسويسرا وافريقيا و لوكسمبورغ وموناكو .هناك 29 بلد يجعل اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية .

2 - ما هي الدول العربية التي تعتمد على اللغة الفرنسية ؟ :
الدول المعروفة والتي تعتمد على اللغة الفرنسية وهي الجزائر و تونس والمغرب برقم واحد .

✱ بعدما تعرفنا على البلدان التي تعتمد على اللغة الفرنسية وما هي الاكثر اعتمادا كلغة رسمية ، الان سوف نتعلم كيفية البدء في تعلم الفرنسية .

1 - تعلم عندما يكون لديك قوت :
انت لست ملزم في اعطاء وقت لتعلم اللغة الفرنسية ، وقتما سن لك الوقت والفراغ يمكنك ان تتعلم . سواء في الاستراحة او في العمل لا يهم  فأنت تجعل لنفسك دروس شخصيّة.

2 - تعليم الفرنسية في متناول الجميع :
كاتجربة مع الاخرين فأنا اجد العديد لا يجيد القراءة والكتابة ولا يذهب للمدرسة ولكن سفره الى دول اجنبية او التعامل مع الاجانب تعلم عدة لغات ومنها الفرنسية والانجليزية والألمانية . ولهذا اقول دائما ان التعليم اللغات ليس بالدراسة فقط بل بالسمع والحوار والاحتكاك مع الاخرين سوف يجعل منك متقن ايضا .

3 - تعلم الاهم ثم الاهم :
عندما تقرر ان تتعلم اللغة الفرنسية يجب عليك ان تتعلم المصطلحات وترتيب الجمل على حسب حاجتك . مثلا انت ترغب في تعلم اللغة الفرنسية لانك ترغب في السفر الى فرنسا، فهنا تتعلم مصطلحات والكلمات التي سوف تستعملها في هذا السفر . او ترغب في العمل في منطقة سياحية فهنا سوف تتعلم مصطلحات العمل مثل الارقام والترحيب الى اخره . هذه العملية تكون بداية في اتقان العديد من الكلمات مع الجمل المرتبة " وهذا ما يسمى التعليم بدون استاد " .

4 - التدريب المستمر :

اللغة الفرنسية في الحقيقة اصعب من اللغة الانجليزية لانها تتوفر على قواعد مثل العربية تقريبا ، ولهذا اذا كنت لا تدرس اللغة الفرنسية في مؤسسة فيمكنك ان تدرب نفسك بتكرار الكلمات وخلق اجواء حوارية مع نفسك او مع زوجتك او مع صديق .

أساليب تعلم الفرنسية :


نحن سوف نقدم لكم بعض الاساليب ولا يشترط تطبيقها كاملة ولكن نحن سوف نشاركها معكم لتعم الفائدة اكثر.

1 - الاندماج :كما ذكرنا لكم عندما يكون الاحتكاك مع الآخرين والحوار معهم بنفس اللغة . سوف تجد نفسك تتقن اللغة وتتحدثها بطلاقة ، ولكن تحتاج الى جسم ثاني يكون سببا في الحوار .

2 - الترجمة : هذه الطريقة غير مكلفة وتحتاج منك كتاب صغير او كتاب الكتروني يعلم اللغة الفرنسية مثل "  تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين " او تعلم الفرنسية بدون استاذ ... . وهذه تساعدك في اتقان بعض الكلمات لانها تترجم لك معنى الكلمة ، ولكن لا نقول انها سببا في تعلم القواعد ولكن سوف تكون بداية في الحوار مع الاخرين ولو هناك اخطاء .

3 - قواعد اللغة الفرنسية : اذا كنت ترغب في التعلم بجدية وتريد ان تتقن اللغة الفرنسية فعليك ان تدرس القواعد وطبعا على ايدي الاساتذة والمعلمين في الفرنسية . لان هذه الطريقة سوف تساعدك في تعلم قواعد النحو والكتابة والقراءة ، ولكن هذا سوف يساعدك طبعا على القواعد وليس التواصل مع الاخرين لهذا لو جمعنا الاندماج مع القواعد يكون افضل .

4 - التواصل : هذا التصنيف في الحقيقة تتمكن منه 100/100 اذا كنت في الدراسة مع استاذ لانه سوف يساعدك في التواصل الفعال ، والتعليم مع الجماعة يزيد في الاستماع وتعلم الاخطاء والحوار ... .

5 - المفردات : تعليم المفردات وايضا تعليم كيفية تركيبها في الكلمات لاعطاء صورة واضحة ، وهذا يحتاج الى تركيز وتصحيح من طرف الاستاذ او شخص يتقن اللغة الفرنسية من المقربين .

ماهي الاقسام التي انصح بها لتعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين والتي سوف تساعد في التعلم تدريجيا .
طبعا سوف نقدم لكم العديد من الاختيارات وسوف تجد فيها كل ما ترغب كا مبتدء في الفرنسية .

دروس مكتبة باللغة الفرنسية
قصص باللغة الفرنسية
اناشيد باللغة الفرنسية
كتب باللغة الفرنسية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات