القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الفـــــــــــــــــــــــــــــــرنسية


الكل يرغب في تعلم اللغة الفرنسية والتحدث بها بطلاقة مع الاخرين كأنها اللغة الرسمية . ولكن من اجل الوصول الى هذه المرحلة الاخير في التحدث تحتاج الى تجاوز مراحل تعليمية تساعدك في نطق اللغة الفرنسية 100/100 . ولهذا نحن في موقع تعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين سوف نتعرف على امور مثل المفردات والقواعد وايضا نصائح حول نطق هذه اللغة الرومانسية .

هناك ازيد من ست وخمسون دولة في العالم تتحدث اللغة الفرنسية بسبب الاستعمار الفرنسي خلال القرون الماضية ، ومن بينها المغرب والجزائر وتونس و بوركينا فاسو و بوروندي و الكاميرون ... ، وللتعرف على هذه البلدان التي اصبحت تعتمد على اللغة الفرنسية في الدراسة ادخل الى هذا الرابط : قائمة الدول المتخذة الفرنسية لغة رسمية .

اللغـة الفرنسية 

لا شك ان كل البلاد ترى ان لغتها هي لغة الام . وهكذا لدى الشعب الفرنسي ، فإنها ترى ان اللغة الفرنسية هي لغة الام بشكل أساسي ، ايضا بعض الدول العربية والاجنبية مثل سويسرا وكندا و إفريقية الذين يتقنونها ويتحدثون بها بطلاقة . وكا معلومة اضافية لكل المهتمين باللغة الفرنسية فإنها من أكثر اللغات شهرة القارات الخمس وطبعا بجانب اللغة الانجليزية ، والذي يجب ان تعلم انه أنا ذاك ازيد من 80 مليون شخص يتحدث الفرنسية كلغة أم ، وايضا مايقارب 190 مليون شخص كلغة ثانية ، ولن نتحدث عن من له الرغبة في تعلم اللغة الفرنسية وما اكثرهم في انحاء العالم .

تعلم اللغة الفرنسية

اذا كنت ترغب في تعلم اللغة الفرنسية يجب عليك ان تتعلم الكلمات والجمل الاساسية التي تحتاجها غالبا في حياتك اليومية كا بدية . مع العلم يجب عليك ان تتقنها وتتعرف على قواعدها وكيفية استعمالها في الجمل وتكرارها يوميا للمراجعة ، كما انه يستحسن لك ان تكتبها في تدوينة لتترسخ في العقل ويسهل عليك تعلم الفرنسية عندما تبدأ بالقواعد التعليمية .

معلم اللغة الفرنسية

 لاشك ان هناك فرق كبير جدا بين من تربع لدى الاستاذ ومن تعلم عبر الكتب الالكترونية او التي تباع في المكاتب . لماذا لابد من معلم أو استاذ في الفرنسية : لان الاستاذ سوف يعلمك قواعد مع شرح لك كيفية تجاوز الاخطاء واتقان الكلمات وتعليم التصريف كانه يقوم بنقش الحجر او سقاية الشجر ، ولكن لن نقول ان من تعلم عبر الكتب ومشاهدات الفيديوهات والاختلاط مع الاجانب لن يتعلم اللغة الفرنسية ، ولكن سوف ينقسه العديد من القواعد التي يجب ان يتعلمها والتي سوف تساعدك في تجاوز العديد الاخطاء في الفرنسية .

أدوات مساعدة في تعلم اللغة الفرنسية

كلنا الحمد لله نجد التصفح عبر شبكة الانترنت و نبحث عن مواقع لتعليم اللغة الفرنسية والتي تساعدك بالمجان في اتقان الكلمات ، ايضا هناك الهواتف الذكية التي تساعدك في تحميل تطبيقات من مركز جوجل بلاي وتثبيتها في الهاتف وقرائتها وقتما تريد خارج البيت او في العمل ، ومثل هذه الادوات المتطورة المساعدة سوف تستغلها لتعلم الفرنسية بطريقة تدريجية .

كتب تعلم الفرنسية

القراءة من الكتب امر مهم جدا وانا افضله على الكتب الالكترونية التي تسبب التعب للعين ، ولهذا انصح بشراء الكتب على قد مستواك في الفرنسية وقراءته في الحافلة او في المستشفى او في اي مكان تحتاج فيه الى الانتظار ، وهناك كتب تعلم الفرنسية بدون استاذ وكتب تعليم الحوار وكتب تعليم الحروف مع كيفية نطقها ... .

الاستماع الى متحدثي اللغة الاصليين

هناك مسرحيات تقام في فرنسا ورسوم و وثائق وقصص يتم نقلها في التلفاز او قنوات اليوتيوب باللغة الفرنسية . نعم يجب ان تستمع اليها جيدا وخاصة التي توجد بها الترجمة لانها تساعدك في الحوار واتقان الكلمات ، وهذه وسيلة من الوسائل التي ينصح بها من طرف الاساتذة .

رفع صوت عند قراءة اللغة الفرنسية

نعم ان رفع الصوت ليس من الاداب وخاصة اذا الناس نيام او لا ترغب في سماع الضجيج ، ولكن ذكر علماء ان القراءة بصوت عالي لمدة 20 دقيقة لمدة ثلاث اشهر يساعد في تحسين عضلات الفم عند التحدث باللغة . ولا تنسى تسجيل الصوت واعادة سمعها لتصحيح الاخطاء . 

الصبر في التعلم 

الصبر لابد منه لكل طالب يرغب في تعلم اي لغة ، لان التعلم لا ياتي في ليلة وضحاها . بل يحتاج الى مجهود وملء الفراغ بالقراءة والابتعاد عن المواقع الاجتماعية ... ، اذا الصبر هو مفتاح اي باب .

الحمد الله ذكرنا لكم فقط القليل لكي لا نطيل عليكم في الموضوع ولكن الرسالة واضحة حول سؤالك في كيفية تعلم الفرنسية ، كما يمكنكم التنقل في موقعنا لاننا تخصصنا باللغة الفرنسية وقدمنا لكم دروس وكتب واناشيد وفيديوهات وقصص بالفرنسية لتعم الفائدة ويستفيد كل الزوار من انحاء العالم . نشكركم على المتابعة وبالتوفيق للجميع .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات