-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الفرنسية من الصفر


طريقة تعلم اللغة الفرنسية من الصفر للمبتدئين خطوة بخطوة أمر ليس بالسهل وليس بالصعب وكلها على حسب من تكون انت وما هو مستوى رغبتك في التعلم وصبرك للوصول الى هدفك ، لهذا في موقع تعلم اللغة الفرنسية من الصفر سوف نتعلم جميعا كيفية الوصول الى النتيجة التي انت تبحث عنها في هذه التدوينة .

لاشك اخي الحبيب اختي المباركة دخلتم الى هذا المحتوى الا و أنكم مهتمين والديكم رغبة في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر . وهناك العديد من الناس ترغب في ان تحسن مستواها في اللغة الفرنسية  وترغب في اتقانها اثقا صحيحا وسليما ولكن لا يستمرون ويفشلون في العمل لانهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة للوصول الى الهدف ، نعم كما اني اذا دخل الى صفحتي تعلم اللغة الفرنسية اجد رسائل كثيرة جدا عن الطريقة الصحيحة لتعلم هذه اللغة الثانية وخاصىة من بلدان المغرب وتونس والجزائر واحيانا مصر . ومن بين هذه الاسئلة وهي كيف اتعلم اللغة الفرنسية بدون معلم وما هي افضل طريقة تعلم الفرنسية من الصفر وكيفية تحدث مع الاخرين بالفرنسية والعديد من الاسئلة التي اجدها في الرسائل .

نحن طبعا سوف نقدم لكم الجواب في هذه التدوينة التعليمية ويجب عليك ان تقرأها جيدا وتستوعب ما نقول لاننا سوف نتحدث باللغة العربية التي نفهمها جميعا . هذا اذا كنت حقا ترغي في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر ولا تكن مثل العديد من الاشخاص التي تبحث عن تعلم الفرنسية ولكن في نفس الوقت لا ترغب لانها تجد صعوبة مع نفسها ولا اعرف السبب بضبط ، المهم بسم الله نتوكل على الله .


◀️ تحفيز النفس في تعلم اللغة

تحفيز النفس امر مهم جدا في اي مجال لانك سوف تصل الى الهدف بهذا التحفيز ، والتحفيز يكون شحنة اساسية والتي سوف تجعلك تحدد الطريق الانسب لك في التعلم ، فاذا كنت سلبيا وتوهم نفسك انك فاشل ولن تصل او ان اللغة الفرنسية من اللغات الفاشلة او انها لغة المستعمر او أن العالم يتحدث بالانجليزية فانت هنا لن تصل الى اي هدف حتى وان ترغب في تعلم اللغة الانجليزية والصينية التي لا علاقة لها بالاستعمار المغربي والجزائري .انا اقول فقط الحقيقية تجعل لنفسك هدف مع العزيمة وعدم تشتيت الدهن في العديد من المجالات وخليك في واجهة واحدة وهي اللغة الفرنسية .


◀️ تنظيم الوقت :


لاشك ان معظمكم يعرف ان تنظيم الوقت هو من الاساسيات التي تعجل من الجميع الاستمرار والتعلم والوصول الى الهدف . لانك اذا شتت عملك من هنا وهناك وعدم تحديد وقت مناسب مستمر فلن تصل الى اي مكان بهذه الطريقة ، والذي يجب عليك فعله اخي الفاضل هو ان تخصص ساعتين في كل يوم تقريبا وطبعا في الوقت المناسب الذي تراه انت جيد وانا شخصيا ارى بعد صلاة الفجر لان الدماغ يكون فارغ وبعيد عن الخمول .


ماهي الخطوات لتعلم اللغة الفرنسية من الصفر ؟


◀️ تعلم حروف الفرنسية :


لايمكن لاي شخص على وجه الارض ان يكتب اي كلمة باللغة الفرنسية او العربية الا وانه درس الحروف التي تتكون من 26 حرف والتي تبدا من A وتنتهي في Z . فانت الذي يجب عليك ان تتعلم اخي الحبيب هو ان تتعلم الحروف الابجدية والتي هي من الاساسيات وبدونها لن تدخل في ضمن التعلم بصفة كاملة ، ركز على الحروف وحفظها عن ظهر قلب وكررها مرارا وتكرارا وتذكر شكلها واعد كتابتها في ورقة .


تعلم الحروف الفرنسية مع كيفية نطقها : الحروف الفرنسية وطريقة نطقها l'alphabet francais

◀️ تعلم الارقام بالفرنسية


الارقام تدخل كذلك في تعلم اللغة الفرنسية من الصفر لانها من الاساسيات التي نستعملها يوميا في حياتنا وخاصة اذا نريد ان تعرف على توقيت الساعة او التاريخ والايام وايضا عملية حسابية في الدراسة والعمل ... ، وانت الذي يجب عليك فعله تعلم في اليوم الاول من 0 الى  10 واليوم الثاني من 10 الى  20 واليوم الثالث من 20 الى 30 وهكذا الى ان تصل  100 وتعيد تكرارها حتى تكون تتقن تعلمها وتنتقل الى 100 الى  200 وهكذا ... .


◀️ نطق المقاطع الصوتية :


هنا العديد يغفل عن استعمال طريقة التعلم عبر المقاطع الصوتية التي في الحقيقة هي كذلك من الاساسيات التي تساعد في سماع الى الحروف والارقام والكلمات كيف تنطق وتقوم بنطقها انت كذلك كما سمعتها انت ، فانت ماعليك الا دخول الى اليوتيوب والبحث عن دروس تعلم اللغة الفرنسية من الصفر وتقوم بتطبيقها كما سمعتها مع التكرار.


◀️ الجمل والعبارات في الفرنسية :


بعدما تتعلم كيفية نطق الحروف والارقام تاتي مرحلة مهمة جدا وهي تعلم الجمل والعبارات التي تكون للمبتدئين فقكط كابداية الى ان تصل الى مستوى القواعد الفرنسية ، وهي انك سوف تتعلم العبارات و الجمل التي تستعملها في حياتك اليومية مثل تعريف عن نفسك وعمرك وايضا طرح سؤال وتقريبا جميع الامور التي تحتاجها في اليوم او التي تستعملها يوميا ، طبها تحاول ان تتحدث بها مرارا وتكرارا مع الاصدقاء والمقربين يتجاوب معك .


◀️ تعلم المفردات في اللغة الفرنسية :


هناك العديد من الاشخاص تعتقد انه من الأفضل تعلم الجمل والعبارات اكثر من المفردات ، ولكن الصحيح ان المفردات لها دور كبير جدا في تعلم الفرنسية لانها تساعدك في التعرف على العديد من الكلمات التي تحتاجها والتي سوف تستعملها في العبارات ، ومن بينها اسماء الملابس والحيوانات والجماد والاسماك والمركبات والدول والمناطق والعديد من المفردات التي لابد من اتقانها . وطبعا نحن لا نقول لك تعلم جميع المفردات فانت لست كتاب قاموس اللهجة بل انت بشر تحتاج فقط الى 200 كلمة فقك وهي التي سوف تساعدك في الوصول الى عدد كبير جدا من الكلمات الفرنسية.


تعليم قواعد الفرنسية conjugaison :

من هنا : سلسلة قواعد اللغة الفرنسية جميع الدروس


اذا طرحنا عليك سؤال بسيط حول البناء سوف اجد لديك جواب طبعا ، اذا قلنا لك هل يمكن ان نقوم ببناء منزل بدون جدار ، طبعا سوف تقول لا يمكن لانه هو الاساس والتوازن ، نعم اخي قواعد اللغة الفرنسية مثلها مثل هذا الجدار الذي سوف يصنع لك توازن في المنزل ، لهذا ننصح بَعْدَمَا تتطور في ما ذكرنا لك في الاول كا مبتدء فيجب عليك ان تنتقل الى تعلم القواعد الفرنسية وانا انصح ان تتربع لدى استاذ .


◀️ القصص والروايات الفرنسية :


يمكنك ايضا التعلم اكثر عبر سماع القصص وقراءة الروايات الفرنسية التي سوف تساعدك 100/100 في تعلم الفرنسية وانا ارى انها هي الافضل لانك تسمع وتفهم وخاصة اذا كانت مترجمة للعربية تيزد فهم الكلمات وتفهم عن اي موضوع تدور القصة . وطبعا هذا ما استطيع ان اقدم لكم في هذا اليوم واتمنى ان يعجبكم الموضوع وبالتوفيق للجميع .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات