-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

 
تعلم اللغة الفرنسية

بسم الله والصلاة وسلم على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة تعلم اللغة الفرنسية ، اليوم في هذا الدرس سوف نتعرف على كيفية تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين وايضا تاريخ اللغة الفرنسية والعديد من النقاط التي يحتاجها كل راغب في تعلم هذه اللغة الثانية ، و اللغة الفرنسية يعتمد عليها كثيرا المغرب والجزائر وتونس ، وهذه اللغة اصبح المغاربة والتونسيين و الجزائريين يتحدثون بها في الشارع وايضا في المقرر الدراسي وسبب هذا يرجع الى الاستعمار الفرنسي ، بل هناك اسر مغربية وجزائرية وتونسية تتحدث بالفرنسية فقط ، الا ان هناك دول اخرى اصبحت تعتمد على اللغة الفرنسية وسوف نذكرها لكم ان شاء الله لتعم الفائدة اكثر .

قائمة بأسماء الدول التي تعتبر اللغة الفرنسية لغة رسمية لها :

1 أوروبا
2 أفريقيا
3 الأمريكيتان
4 آسيا
5 أوقيانوسيا
6 وصلات داخلية
7 وصلات خارجية

أوروبا

فرنسا
بلجيكا
والونيا
جيرنزي ( المملكة المتحدة)
جيرزي ( المملكة المتحدة)
لوكسمبورغ
موناكو
سويسرا
برن
فريبورغ
فود
فاليز
نيوشاتل
جنيف
جورا
فالي دا أوستا ( إيطاليا)

أفريقيا

بنين
بوركينا فاسو
بوروندي
الكاميرون
جمهورية أفريقيا الوسطى
جزر القمر
جمهورية الكونغو
جمهورية الكونغو الديمقراطية
ساحل العاج
جيبوتي
الغابون
غينيا
غينيا الاستوائية
مدغشقر
مالي
النيجر
رواندا
سيشل
السنغال
تشاد
توغو
مايوطه ( فرنسا)
ريونيون ( فرنسا)

الأمريكيتان

كندا
كيبك
نيو برانزويك
المقاطعات الشمالية الغربية
يوكون
نونافوت
لويزيانا ( الولايات المتحدة)
هايتي
جزر جوادلوب ( فرنسا)
غويانا الفرنسية ( فرنسا)
المارتينيك ( فرنسا)
سان بارتليمي ( فرنسا)
سان مارتن الفرنسية ( فرنسا)
سان بيار وميكلون ( فرنسا)

آسيا

بونديشيري, (الهند)
أوقيانوسيا
فانواتو
كاليدونيا الجديدة ( فرنسا)
بولينسيا الفرنسية ( فرنسا)
والس وفوتونا ( فرنسا)


كما تلاحظون دول كثيرة في افريقيا واوروبا والامريكتين واسيا تعتمد على اللغة الفرنسية كثيرا ، وهذا يدل على ان هذه اللغة من بين افضل اللغات التي تدرس في الابتدائي والاعدادي والثانوي وحتى الجامعة ، ولهذا نحن ايضا تعلمنا وعلمنا وأنشأنا موقع تعليم اللغة الفرنسية من اجل ان يصل لكل المتابعين للموقع والمعجبين في صفحة الفيس بوك و تويتر و كوكل + ، ولهذا اذا كنت مهتم باللغة الفرنسية ماعليكم الا متابعتنا وسوف تتعلمون الكثير بحول الله .

كيف اتعلم الفرنسية : من اجل ان تتعلم اللغة الفرنسية يجب عليك اولا ان تكون لك العزيمة في الدراسة وان يكون لك هدف رئيسي وهو اتقان اللغة الفرنسية ، وربما سوف تكون البداية في التعلم صعبة وربما سهلة على حسب همتك التعليمية ، ولكن لا تخف الفرنسية سهلة وبسيطة تحتاج فقط القليل من التركيز والحفاظ على الوقت .

تعلم اللغة الفرنسية تحتاج الى استاذ بدون منازع ، لان الاستاذ سوف يعلمك الكتابة والقراءة والحفاظ على القواعد ويرشدك الى الطريق الصحيحة .

هل يمكنني تعلم الفرنسية بدون استاذ : في الحقيقة يمكنك ان تتعلم الفرنسية بدون استاذ ولكن سوف تفقد قواعد اللغة الفرنسية بصفة كاملة ، بمعنى سوف تتحدث عادي ولكن السامع سوف يعلم انك لا تجد اللغة الفرنسية ، ولكن هناك من عاش مع الاجانب واصبح يتقن اللغة الفرنسية جيدا دون اخطاء تقريبا ولكن هذا يتطلب الى وقت كبير ، ولكن لاشك سوف يجد صعوبة في كتابة الفرنسية بالقواعد الصحيحة او ربما تجده امي في الاملاء .

هل يمكنني اتقان اللغة الفرنسية عبر كتب الفرنسية : العديد يرغب ان يتعلم اللغة الفرنسية عبر الكتب الصغيرة او الكبيرة سواء التي تباع في الاسواق او الموجوده في اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ، ولكن هل هذا سوف يجعلك تتعلم الفرنسية ام لا ؟ طبعا سوف يجعلك تتقن اللغة الفرنسية اذا كنت تعرف القاعدة والاساسيات ، اما اذا كنت تبحث عن الكتب المترجمة فانت لا شك تبحث عن كيفية النطق وليس الكتابة . ولكن يبقى تعلمك بهذه الطريقة وسيلة جيدة اذا لم تجد استاذ .

ماهو الحل لتعلم اللغة الفرنسية : لتعلم اللغة الفرنسية اولا يجب ان تبحث عن استاذ طبعا اذا كنت تتوفر على المال ، ثانيا يجب ان تكون لك العزيمة والتعلم بدون تردد ، ثالثا يجب ان تتحدث بها كثيرا مع الاصدقاء وفي المنزل مع نفسك لا مشكلة ، رابعا يجب عليك ان تشاهد الوثائق والرسوم متحركة التي تعلم الفرنسية او القصص الفرنسية ،خامسا يجب ان تقرأ من الكتب التي تكون مترجمة لانها تساعد في فهم الكلمة ، سادسا اذ لم تفهم اي كلمة يجب ان تسطر عليها وتطالب باستاذ في المدرسة بتصحيحها لك .

كما تلاحظون تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين جد سهل ولا يحتاج الى ان تكون لك العزيمة في التعلم فقط لا غير ، واذا جئنا نذكر لكم قصص الذين تعلموا اللغة الفرنسية فسوف نجد عجائب وغرائب ومنها : هناك شاب اسمه جمال ومستواه الدراسي هو الخامسة ابتدائي ، وترك الدراسة وهو لا يوجد لا القراءة ولا الكتابة وامي بدرجة رقم واحد وكان ذلك في سنة 1995 ميلادية ، ثم اتجه للعمل في منطقة السياحة ومرت عليه سنة في العمل واصبح يتقن اللغة الالمانية ثم مع الاستمرار اصبح يتقن اللغة الفرنسية والانجليزية وبعض اللغات الاخرى ، وهذا كله بكثرة السمع والحوار مع الاجانب ، وما اكثر مثل هذه القصص التي تجعلنا نعلم ان تعلم الفرنسية اصبح امر جد سهل فقط العزيمة وان كنت لا تجيد القراءة ولا الكتابة .

اذا ماعليك اخي الا ان تطبيق ما اخبرنا به لانك بهذا سوف تصل الى غايتك في تعلم اللغة الفرنسية ، كما اننا وفرنا لكم اقسام لتعلم اللغة الفرنسية بطريقة صحيحة عبر هذه الاقسام التي سوف تجدها امامك الان ، وهذه الاقسام تتوفر على كتب فرنسية وتطبيقات فرنسية وبرامج فرنسية وايضا كتب تعليمية باللغة الفرنسية وايضا تعلم الفرنسية مباشرة كما اننا نقدم لكم اقسام خاصة بالترجمة من عربي الى فرنسي وفيديوهات ودروس وكل ما تحتاجه في القصص الفرنسية والاناشيد ايضا .

الموقع الرسمي تعلم الفرنسية : http://www.apprendre-france.com
صفحة الفيس بوك : https://www.facebook.com/franceAr24/
قناة اليوتيوب : https://goo.gl/k8Qoc7
صفحة تويتر : https://twitter.com/francearb
مجموعة كوكل + : https://goo.gl/gzNLBZ
كتب فرنسية : https://goo.gl/oKznGL
تطبيقات فرنسية : https://goo.gl/gUGL9p
فيديوهات فرنسية : https://goo.gl/6DQVq8
أناشيد فرنسية : https://goo.gl/5hCMTr
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات