-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تعلم اللغة الفرنسية


اللغه الفرنسيه هي احدى اللغات التي يجب عليك ان تتعلمها باتقان وتحتاج في الحقيقه الى مدرس لتعليم القواعد اللغه الفرنسيه والصبر والاستمراريه لاتقان اللغه الفرنسيه بالطريقه الصحيحه ، كما ان اللغه الفرنسيه اصبحت مهنه في بعض الدول مثل المغرب والجزائر وتونس وبعض الدول الاخرى التي تعتمد على اللغه او تعليم اللغه الفرنسيه ، بمعنى اذا كانت لك شهادات من طرف مؤسسه موثوقه فربما سوف تجد عملا في تعليم هذه اللغه وتصبح باب الوظيفه ، وهذا ليس فقط مع اللغه الفرنسيه بل ايضا مع العديد من اللغات مثل الالمانيه والانجليزيه والاسبانيه والايطاليه والعديد من اللغات التي تستطيع ان تعمل بها كما انه اذا كانت لك شهاده في الادب الانجليزي وتعلمت العديد من اللغات ، فكن على يقين انك سوف تجد وظيفه مترجم او  رجل سياحي وتشتغل مع القنصليه الخاصه ببلدك او خارج البلد ، طبعا كما ان هناك وظائف اخرى مثل ترجمه الكلمات ترجمه النصوص وهي مهنه صعبه وتحتاج منك الى ان تكونل متقن اللغه جيدا و لديك ثقافه اخرى حول التاريخ لكي تكون ترجمه بجوده عاليه .

يجب ان نعلم ان اللغه الفرنسيه هي اللغه الوحيده التي تتحدث بها القارات الخمس ، كما انه ازيد من 220 مليون شخص فرنسي يتحدث بالفرنسية في القارات الخمس ، هذا دون ذكر من تعلم اللغه الفرنسيه ويتحدث بها ، كما انها ثاني اكثر اللغه تعلم بعد اللغه الانجليزيه .

العديد يرى ان اللغه الانجليزيه هي الافضل عن اللغه الفرنسيه ، لان اللغه الانجليزيه هي لغه عالميه والعالم باسره يتحدث هذه اللغه يعني اذا كنت تجد اللغه الانجليزيه فاعلم اينما كنت سوف تتواصل مع الناس عكس اللغه الفرنسيه ، فهذه هي الحقيقه ولكن الذي يجب ان نعلم ان اللغه الفرنسيه هي احدى اللغات الثانيه في العلاقات الدوليه ،  يجب ان تعلم ان اللغه الفرنسيه رسميه في منظمه الامم المتحده والاتحاد الاوروبي ايضا و منظمه حلف الشمال الاطلسي والصليب الاحمر الدولي و منظمه اليونيسكو بالاضافه الى المحاكم الدوليه .

هناك العديد من المغاربه والجزائريين والتونسيين ينتقدون اللغه الفرنسيه ويرغبون في التعلم اللغه الانجليزيه ، طبعا يمكنك تعلم اللغه الانجليزيه ولكن في الاخير سوف ترجع الى اللغه الفرنسيه لان التعليم في هذه البلدان تكون باللغه الفرنسيه ايضا التعامل في الادارات والمؤسسات تكون باللغه الفرنسيه وحتى اذا تم توظيفك في احدى الشركات او في المقاطعات او حتى في المؤسسات فيجب عليك ان تكون متقن اللغه الفرنسيه وخاصه في الكتابه ، لهذا كيفما كان الحال يجب عليك ان تتعلم هذه اللغه .

ويجب ان تعلم ان هذه اللغه اللغه الفرنسيه مثلها مثل اللغه العربيه فهي تحتاج الى اتقان القواعد في اللغه الفرنسيه ، كما انها تسمى بلغه الشعراء و تسمى باللغه الرومانسيه والذي لا يعلم العديد من محب اللغه الانجليزيه ان نصف الكلمات الانجليزيه مستمده من اللغه الفرنسيه نعم كما تسمع مستمده من اللغه الفرنسيه .

◀️ كيف تتعلم اللغة الفرنسية :


اذا كنت فعلا ترغب في تعلم اللغه الفرنسيه بجديه ما عليك الا اتباع هذه الشروط التي سوف نذكر لكم . أولا اللغه الفرنسيه صعبه جدا على اللغه الانجليزيه ، لهذا يجب عليك ان تركز كثيرا و تتعلم وترافق اشخاص يجدون اللغه الفرنسيه لمساعدتك والتحاور معهم باللغه الفرنسيه كما يجب عليك أن تكون مع استاذ  لانه ليس هناك ما هو افضل منه .

1 - العمليه الاولى يمكنك شراء أو تحميل قاموس اللغه الفرنسيه التي توجد في الاسواق و الموقع الالكتروني بمتداد بي دي اف لتتعرف على المفردات والعديد من الكلمات الصعبه والتي ربما تسمعها قليلا من الاساتذه . طبعا نحن في موقعنا تعلم اللغه الفرنسيه وفرنا لكم قسم خاص بتحميل الكتب بالمجان pdf و الورد و يمكنك تشغيلها عبر اجهزه الكمبيوتر و ايضا عبر الهواتف الذكيه من هنا ( تحميل الكتب الفرنسية ) .

2 - يجب عليك ان تستغل البرامج والتطبيقات الالكترونيه والتي يمكنك تحميلها عبر الويب لانها تستعمل برامج وتطبيقات لمساعدتك في تعلم اللغه الفرنسيه ، وتكون هذه البرامج او التطبيقات عباره عن كلمات بالصوت او الصورة وترجمتها . وكلما قضيت وقت كثير جدا في هذه التطبيقات او البرامج التعليميه كن على يقين انك سوف تكسب كلمات عديده جدا في ظرف وجيز ، وهناك نقطه اخرى بالنسبه للرسومات الكرتونيه التي تكون باللغه الفرنسيه مع الترجمه فايضا تساعدك في تعلم اتقان اللغة . يمكنك ( تحميل تطبيقات وبرامج فرنسية من هنا )

3 - هذه الطريقه الثالثه انا اخيرها اكثر لانها سوف تساعدك في اتقان اللغه الفرنسيه بسهوله وهي عباره على اضافه ورقه او ملصق في كرسي او مائده او تلفاز او ساعه او سرير ... وتكتب في هذه الملصقات اسم احدى هذه الادوات المنزليه فكل ما رايتها سوف تقراها في ذهنك او تجهر بها ، وهذه فكره رائعه اجدها ما بين الافكار التي تساعد في تعليم الاطفال اللغه الفرنسيه .

4 - عندما تتعلم اللغه الفرنسيه يجب عليك التركيز على الجنس والضمير الخاص به اثناء هذا التعليم و لا تتهاون مع الكلمات بل يجب عليك نطقها بالطريقه الصحيحه .

5 - الطريقه السادسه لامفر منها لانها هي الافضل لا منازع ، وهي التحاق بمؤسسه تعليم اللغه الفرنسيه وهناك تكون المنافسه بين الاخرين و يكون التعليم بالطريقه الصحيحه لانك تقف امام استاذ .

6 - حاول ان يكون لك صديق او صديقين يتقن اللغه الفرنسيه وحاول ان تتحاور معهم بهذه اللغه ثم تكون عمليه التصحيح فهنا سوف تتعلم ايضا جيدا لان هذا الصديق سوف تراه كثيرا في اليوم سواء في المدرسه او في الخارج او ربما في المنزل .

7 - العمليه السابعه هي عمليه يجب عليك الاستمرار بها في حياتك اليوميه وهي تتحدث مع نفسك باللغه الفرنسيه كانك في حوار مع اشخاص اخرين و أوهم نفسك انك تقف امام شخص او شخصين .

8 - حاول ان تتعلم جميع قواعد اللغه الفرنسيه في تفرق بين المذكر والمؤنث والصفات و التفعيل و الافعال والاسماء والعديد من القواعد التي تستطيع ان تتعلمها عندما تتقن شيء في اللغه الفرنسيه .

9 - حاول ان تسمع كثيرا اللغه الفرنسيه بالصوت سواء عبر الاناشيد او سماعها من الاخبار والكرتون... المهم حاول ان تجد وسيله لسماع الفرنسيه مرارا وتكرارا في اليوم .

10 - حاول ان تسافر الى بلد فرنسا لانك عندما تقيم هناك او فقط عطله لمده ازيد من ثلاثه اشهر فكن على يقين انك سوف تتعلم اللغه الفرنسيه لاحتكاك معهم وخاصه اذا كان لديك اصدقاء فرنسيون وطبعا هذا على قد المستطاع .

11 - حاول ان تتعلم اللغه الفرنسيه عبر الجمل وليس عبر الكلمه الواحده . لماذا بالضبط  الجملة لانه يسهل عليك الحوار مع الاخرين لانك عندما تتحاور مع الناس تستعمل الجمل كثيرا .

12 - حاول ان تكتب عن نفسك وكيف يمر اليوم لديك باللغه الفرنسيه ، لان بهذه الطريقه سوف تساعد نفسك في تعلم العديد من الكلمات و يكون من السهل ان تعبر عن اي شيء .

تعلم اللغة الفرنسية
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات