-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

قواعد اضافة الـ ed في اللغة الانجليزية


مازلنا لم ننتهي من الاساسيات او في سلسله الاساسيات في اللغه الانجليزيه للمبتدئين الرغبين في تعلم الانجليزية . وطبعا تطرقنا الى موضوع قواعد اضافة ing في أواخر الكلمات وشرحنا الدرس بطريقة واضحة وجيدة وإذا كنت ترغب في الدرس سوف تجده في اسفل الموضوع  العديد من الدروس الخاصة بسلسلة قواعد اللغة الانجليزية والتي لها علاقة بهذه السلسة ، وجاء دور تعليم قواعد إضافة ed في الكلمة ، وسوف نعطي امثله بالعربيه مترجمه للانجليزيه ، و هذا الدرس سوف يكون قصير جدا و مبسطه الى ان نقوم بتقديم لكم درس شامل في قواعد الافعال من الف الى ياء ان شاء الله .

- تضاف " ed " للافعال النظامية Regular verbs عندما تكون الجملة في كل من الازمنة التالية ( الحاضر التام والتام المستمر - الماضي البسيط - الماضي التام والتام المستمر - المستقبل التام والتام المستمر ) ، وايضا في صيغة المبني للمجهول ي الافعال النظامية ، ولتحويل  بعض الكلمات إلى صفة .



- إذا كانت الكلمة منتهية بـ " e " :
عند إضافة ed نحذف e ونضيف ed . مثل :

يفضل  lik → liked

يستخدم  ues → used

- إذا كانت الكلمة منتهية بـ " y "يسبقه حؤق ساكن :

عند إضافة ed نحذف y ونضيف ied . مثل :

يفضل  study → studied


- إذا كانت الكلمة منتهية بـ " y "أو " w " يسبقه حؤق صوتي :
عند إضافة ed لا اي حرف ولانضف اي شئ  سوا ed فقط حتى لو سبق الحرف الصوتي حرف ساكن . مثل :

يلعب  play → played

- إذا كانت الكلمة منتهية بحرف ساكن + حرف صوتي + حرف ساكن + وكان نطق الحرف الاخير من الكلمات بعد غضافة ed مشدد " في هذه الحال يجب عليك حفظ  لفظ المفرادات " عندا اضافة ed نضعف الحرف الاخير من الكلمة ثم نضيف ed . مثال : 

يخطط  plan → planned
يتوقف  stop → stopped


وبهذا قد انتهينا من هذا الدرس القصير في سلسلة اللغة الانجليزية وسوف نقدم لكم في الدرس الماجي درس بعنوان الجملة في اللغة الانجليزية .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات