-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

الحروف الانجليزيه | ترتيب الحروف الانجليزية

الحروف الانجليزيه | ترتيب الحروف الانجليزية


العديد من الناس ترغب في تعلم اللغة الانجليزية في انحاء العالم لانها هي اللغة العالمية والتي اصبح العديد من الدول هذا اذ لم نقل جميع الدول تتحدث الان باللغة الانجليزية ، ولهذا من اجل ان تتعلم اي لغة تريد سواء انجليزي او عربي او فرنسي ... فيجب عليك ان تتعلم الحروف والتي هي اصل اي لغة تريد ان تتعلمها  من الاول ، ولهذا اليوم في هذا الدرس سوف نقوم بتقديم لكم درس في تعليم الحروف الانجليزيه بالترتيب مع العديد من المعلومات التي يجب عليك التعرف عليها كا مبتدء في هذه اللغة .

كلنا نعلم ان الحروف العربية تتكون من 28 حرف والتي هي اساس الكلمات العربية بدون نقاش ، وهذا الامر ينطبق كذلك على الحروف الانجليزية التي تتكون من 26 حرف ابجدية .الحروف الابجديةالتي تتكون من 26 حرف يتم تعليمها للاطفال في الحضانة والابتدائي وايضا يتعلمها المبتدئين في اللغة الانجليزية ولو كمان كبير في السن .

◀️ ترتيب الحروف الانجليزيه :


الحروف الانجليزية او الحروف الابجدية تتكون من ست وعشرين حرفا والتي تكون في الاول والوسط واخر الكلمة والاسماء ، كما ان الحروف الانجليزيه تكون اما كبيرة او صغيرة وتسمى capital أو small letters .

هنا يجب ان نتعلم متى نستعمل الحروف الكبيرة والحروف و الحروف الصغيرة بالانجليزي او حتى فرنسي ، يتم اضافة الحروف الكبيرة في اول الاسماء والحروف او اذا ترغب في كتابة كلمة بالحروف الكبيرة من الاول الى الاخير . مثلا :  Hisham او HISHAM  .

الحروف كما قلنا لكم 26 حرف ابجدي ويكون كبير Capital :
A – B – C-  D- E-  F-  G- H- I-  J-  K- L – M –N –O -P- Q- R -S -T -Y- V-W- X- Y -Z.

الحروف الصغيرة كذلك 26 حرف ابجدي ويكون صغير Small letters :
a- b- c- d –e- f- g- h- i- j- k- l – m- n- o –p- q- r= s- t- y- v- w- z-y- z.

◀️ تاريخ اللغة الانجليزية :

في القرون الخمس اللغة الانجليزية لم تكن مثل ماتشاهدون الان لانها كانت تكتب بالحروف فقط  ، ثم بعدها كان هناك تغيرات في شكل الحروف الى ان اصبحت مثل ما تدرسون .

طبعا عندما كانت اللغة الانجليزية الانجلو سكسونيين اصبحت الان الابجدية اللاتينية ، وهذا التغير كان في القرن السابع ميلادي ، بل حتى انها قامت باضافة بعض الحروف في الاشكال وتعديل بعض الحروف الاخرى .


◀️ ترددات الحروف الانجليزية :

لكل حرف يظهر بتردد خاص به طبعا على حسب كمية استخداه في اللغة الانجليزية ، فهنا نجد ان اكثر الحروف الانجليزيه استخداما  هو حرف e والذي يكون اقل حرف استخداما وهو z ويكون التردد كالتالي :

A        8.17 ٪
B 1.49 ٪
C 2.78 ٪
D        4.25 ٪
E 12.70 ٪
F 2.23 ٪
G        2.02 ٪
H        6.09 ٪
I  6.97 ٪
J 0.15 ٪
K        0.77 ٪
L 4.03 ٪
M        2.41 ٪
N        6.75 ٪
O        7.51 ٪
P 1.93 ٪
Q        0.10 ٪
R 5.99 ٪
S 6.33 ٪
T 9.06 ٪
U        2.76 ٪
V        0.98 ٪
W       2.36 ٪
X        0.15 ٪
Y        1.97 ٪

Z 0.07 ٪


◀️كيفية تعلم الحروف الانجليزية :



هناك العديد من الاشخاص وكيف تحفظ الحروف او اي كلمة وعلى حسب مستوى الذاكرة الخاصة بها ، ولهذا نحن سوف نقدم لكم اكثر طرق استعمالا لحفظ الحروف الابجدية ومن هذه الطرق ما يلي :

تعليم الحروف يكون عبر المشاهدة مع الاستماع باستعمال الملصقات في الصبورة او الحائط ، ويجب تقديم كل حرف للمبتدئين كيفية نطقها وايضا بعض الكلمات التي تتضمن هذا الحرف .

ايضا هناك طريقة جد رائعة نستعملها مع ابنائنا كثيرا وهي المكعبات التي تحتوي على حروف ابجدية ، بمعنى سوف يكون مكعب يوجد به حرف A وسوف تختبر الطفل ان المكعب الذي يكون الثاني يعين حرف B وهكذا ... .

طريقة رائعة وهي ان تضع حروف في بطاقة تحتوي على حيوان اليف او مفترس له علاقة بأول حرف لها ، وهذه الطريقة ايضا يتعلم فيها الحرف واسم الحيوان .

من الافضل ان يسمع الطفل الاناشيد الانجليزية التعليمية التي تساعد الطفل في تعلم الحروف والكلمات بطريقة سريعة جد ، وهذه الطريقة يستعملها معظم الاباء والاساتذة لتعليم الطفل اللغة الانجليزية . " اناشيد تعليم الانجليزية "

القصص كذلك من الاسباب التي تساعد الطفل 100 في المئة في تعلم اللغة سواء الانجليزية والعربية والفرنسية واللغة حول العالم ، لان الطفل يشاهد القصص او يسمع القصص مع مشاهدة التي تساعد في فهم الكلمات .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات