القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اتعلم الفرنسية بسرعة


تعلم اللغة الفرنسية في الحقيقة صعبة وسهل في نفس الوقت .نعم هذه اللغة صعبة على من يراها صعبة وسهلة على مني رها سهلة بكل اختصار ، لان التعليم يحتاج منك الى يقين ومجهود ونظرة بعيدة واحترام الوقت والمواظبة والاجتهاد ثم يتحقق الحلم ، وكلما كانت الهمة مضاعفة كلما كان التعليم سريع ، وهذا ليس فقط في اللغة الفرنسية بل في جميع اللغات العالمية مثل الانجليزية والالمانية وغيرها من اللغات ، ولكن درسنا اليوم في مدونة تعلم الفرنسية للمبتدئين سوف تكون عن كيف اتعلم الفرنسية بسرعة .

تعلم الاهم فالاهم في الفرنسية :


لاشك انك عندما ترغب في تعلم اللغة الفرنسية الا وان لديك نية حول تعلمها . لهذا من اجل ان تتعلم اللغة يجب عليك اولا ان تكون لديك غاية محفزة والتي سوف تكون السبب الاول لنجاحك في التعلم . وربما يكون السبب انك ترغب في السفر الى فرنسا او الديك أصدقاء فرنسيين او تقيم في فرنسا وبلجيكا مثلا او ربما تريد ان تتزوج فرنسية والعديد من الاسباب التي سوف تكون السبب الرئيسي .
عندما تحدد السبب الرئيسي لتعلم اللغة الفرنسية هنا تحتاج الى ان تتعلم مصطلحات مع ترتيب الجمل حسب متطلباتك اليها ، وعندما ترتب الامور جيدا وتداوم على هذا الترتيب تاتي مرحلة الثانية وهي التدريب اليومي .

التدريب اليومي في الفرنسية :


هذه اللغة مثلها مثل اللغة العربية والتي تحتاج الى تدريب يومي مستمر ، هناك العديد من الطرق لتعلم اللغة الفرنسية والتي ينصح بها العديد من الاساتذة والناجحين في التعلم ، ولكن انت طبعا سوف تتدرب على الطريقة السهلة والتي تجد فيها الراحة التامة والتي تجعلك تستوعب الكلمات اكثر . من بين هذه الطرق التي سوف تتدرب فيها هي تعلم عبر الكتب المترجمة او القصص والروايات الفرنسية وايضا عبر الاناشيد ومشاهدات الوثائق المترجمة ، ويفضل ان تتعلم مع شخص ثاني سواء زوجة او صديق مقرب وكما قيل من طرف الاساتذة ان التدريب يكون ما بين 15-30 دقيقة في اليوم .

أساليب تعلم اللغة الفرنسية :


من اجل تعلم الفرنسية بسرعة انا اقترح عليك أربع طرق التي اذا اعتمدت عليها فسوف تتعلم بسرعة ان شاء الله .

- التعلم بالاندماج : هذه الطريقة في الحقيقة تحتاج منك الى كفاح لتعلم ، بمعنى سوف تلزم نفسك بالسفر الى بلد فرنسا او بلجيكا او كندا لتحدث اللغة الفرنسية معهم ، واذا كنت غير ميسور فهناك مؤسسات لتعلم اللغة الفرنسية فقط ويكون الحوار بالفرنسية مع الاستاذ والتلاميذ والمدير . وهذه الطريقة سوف تتعلم عجلا ام اجلا لانك تعيش الروتين اليومي معهم .

- التعلم بالترجمة : هذه الطريقة رائعة لكن غير فعالة 100/100 مع من يرغب في الحوار مع الاخرين ، ولكن مثل هذا النوع من التعليم يساعدك في ان تتعلم المفردات التي تحتاجها ، وهذه الطريقة يستعملها معظم المبتدئين في الفرنسية لانها تساعد في تعلم عدد كبير جدا من الكلمات ثم بعدها تاتي مرحلة جمعها مع الكلمات الاخرى .

- قواعد اللغة الفرنسية : قواعد اللغة الفرنسية في الحقيقة اذا لم تكن تجيد قراءة الفرنسية بعض الشئ فلن تستطيع ان تتعلم لوحدك ، وتعليم القواعد تحتاج الأستاذ ومساعد لانها من الاساسيات لتعلم اللغة الفرنسية باحترافية ، واذا كنت متقن لها فهناك كتب تساعد في تعلم القواعد وخاصة اذا كانت مترجمة من فرنسي الى عربي .

- التعليم بالتواصل : التواصل له دور كبير جدا لكل الراغبين في التعلم ، هذا الاسلوب هو الاكثر اتباعا في المدارس تعليم اللغة الفرنسية كلغة ثانوية ، ويعتمد بالأساس على كفاءة المعلّم وجودة المادّة الدراسية التي يتم عرضها، وتشتمل مادته الدراسيّة بالعادة على نشاطات القراءة، والكتابة، والاستماع، والتحدّث؛ فيوفر بذلك فرصة جيّدة للطلاب لاستخدام اللغة في التواصل الفعّال .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات