-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين حتى الاحتراف

هناك العديد من الطرق لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين حتى الاحتراف والتي سوف نشاركها معكم في موقعنا التعليمي ، طبعا هناك طرق تقليدية وطرق حديثة وكلها تساعد في تعلم الانجليزية للمبتدئين وتبقى على حسب كل شخص ، لهذا اليوم سوف نقدم لكم 6 طرق ناجحة من اجل ان تتعلم اللغة الانجليزية بطريقة سليمة وسهلة . وللعلم اللغة الانجليزية من بين اسهل اللغات في العالم والتي تستطيع ان تتعلمها فقط في المنزل دون الاستاذ .

موضوعنا اليوم سوف يكون نصائح لكل المقبلين في التعلم والذين يبحثون عن الطرق السهلة للاحتراف في اللغة الانجليزية ، وانا اضمن لك اخي المتابع انك اذا اتبعت هذه النصائح وداومت عليها سواء في المدرسة او المنزل فسوف تحقق حلمك في هذه اللغة العالمية ، وسوف يكون من الافضل ان تتشارك مع الاصدقاء و تنحصر اللغة بينكم في الانجليزية فقط مع المنافسة والتشجيع والحوار المستمر مع الصبر . ولكي لا نطيل عليكم سوف نبدأ الان في تقديم ست نصائح للمبتدئين في تعلم اللغة الانجليزية .


تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين حتى الاحتراف 


◀️ العاب تعليم الانجليزية 

هناك العديد من الالعاب التعليمية التي يمكن استغلالها في تعلم اللغة الانجليزية لوحدك او مع الاصدقاء وخاصة اذا كانت العاب المنافسة . ولاشك ان الالعاب التعليمية تعلمك عدد كبير من الكلمات التي تحتاجها في حياتك اليومية التي تزيد في حقيبتك التعليمية ، ومن بين هذه الالعاب التعليمية وهي تعلم تركيب الكلمات وايضا اضافة الحروف في مكانها الصحيح التي تدخل في الالغاز التعليمية وايضا هناك العاب مسموعة تقديم مهمات لانجازها والعديد من الالعاب التي تساعد في تعليم اللغة الانجليزية .


كا توضيح للجميع ليس عيبا ان يكون لديك ابن يلعب في الانترنت ولكن العيب هو ان يلعب العاب لا تنفعه بشيء ولا تزيده الا عصبيه ، كما ان كثرة اللعب في الالعاب الموجوده عبر شبكه الانترنت تسبب امراض عقليه تسبب امراض في العين والتعب وايضا تسبب الادمان وهذه كلها سوف تكون سببا في خسارة هذا الطفل البريء الذي لا يعرف اي شيء . لهاذا يجب علينا ان نقدم لهم على الاقل العاب تعليميه و التي تساعدهم في تعلم العديد من الاشياء المهمه مثل كيفيه صناعه بيت كيفيه اتقان الكلمات و تعليم الحساب و القراءه و يجب ان تكون هذه الالعاب مثل الالغاز التي يستخدم فيها العقل .

◀️ اغاني انجليزيه

هناك العديد يعتمد على اغاني انجليزيه لانه يجدها من افضل الطرق كما صرح بها العديد من الخبراء في الابحاث وقالو انها وسيلة من وسائل التعلم . وفي الحقيقة هناك العديد من الاناشيد المسموعة والمكتوبة والتي تساعد في اتقان اللغة الانجليزية بطريقة جيدة لان التعليم عبر السمع افضل بكثير لانك تتحدث بالكلمات كما هي موسوعة . كما ان العديد من الاباء ترغب في تعليم البراعم اللغة الانجليزية عبر العديد من الوسائل و الطرق لتعليم هذه اللغه العالميه . لهذا تجده يسئل العديد من الخبراء والاساتذه في هذه اللغه من اجل ان يتقنها الابناء اتقانها سليما صحيحا ، ومن بين ما ينصح به هؤلاء الخبراء في اللغه و اساتذه اللغه هي التعليم اللغة الانجليزية عبر اغاني انجليزية التي تكون مسموعه .

الاناشيد تحتوي على عدد كبير من المفردات والتعابير المفيدة ، وكما تعلمون ان اللغة الانجليزية هي الاكثر استعمالا في الاناشيد والتي يعتمد عليها في مدارس تعليم الانجليزية لما تحمل معها من الكلمات العامية والتي نستعملها كثيرا في حياتنا اليومية ، طبعا هذا سوف يكون المساعد الثاني بعد الدراسة ان شاء الله .

◀️ المحاولة والتكرار والاجتهاد

للحفاظ على الكلمات الإنجليزية الجديدة باستمرار في الذاكرة ، من المهم للغاية استخدامها دائمًا ، و من اجل مواصلة يجب عليك إضافة كلمات جديدة إلى الكمبيوتر المحمول او الهواتف الذكية باستمرار ومحاولة استخدامها في ثلاث جمل مختلفة على الأقل كل يوم ، عليك بكتابة هذه الجمل وتحدثها بصوت عالٍ مرارا وتكرارا ، لانه سوف يساعدك التكرار على تذكر هذه الكلمات ، فيما يتعلق بالعمل في عدة جمل مختلفة ستساعد في توسيع حقيبتك التعليمية بالمفردات الخاص بك ، تذكر أن خطوات صغيرة مثل ذلك ستساعدك هذه على الوصول إلى هدفك ، وستساعدك بالتأكيد في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين إلى المحترفين .

هناك اشخاص لديها افكار لمشاركتها معكم في تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين حتى الاحتراف و بطرقة سريعة . ومن بين هذه الطرق التي يستخدمها هؤلاء المجتهدين وهي وكتابة الكلمات في ورقة ثم وضعها على جميع الاشياء الموجودة في المنزل مثل : المائدة والكراسي والقفاز والحذاء والحمام والمطبخ والشاشة ... ، فاصبح البيت يوجد به كلمات انجليزية و وقتما يدخل يذكر اسمها بالانجليزية .


◀️ إنضم الى المواقع الاجتماعية والمنتديات الانجليزية

هنا طريقة رائعة سوف تساعدك في تعلم اللغة الانجليزية دون ان يكون لك صديق مقرب ، وهي ان تتواصل مع الاجانب او العرب الذين يتقنون اللغة الانجليزية وتتحدث معهم كأنك تجيد اللغة الانجليزية ، وهذا سوف يساعدك في البحث عن الكلمات التي تجدها في الرسائل وترجمتها عبر جوجل مترجم وتأكد منها وها انت تتعلم بطريقة سريعة ، ثم سوف تاتي مرحلة الحوار المباشر وخاصة اذا كان لديك صديق في الموقع الاجتماعي يرغب في تقديم لك المساعدة مجانا . لهذا نحن ننصح بالتواصل مع الاخرين عبر المواقع الاجتماعية وكذلك المنتديات وكل ما يدخل في سوشيال ميديا .

هناك طريقة اخرى مبتكرة في احدى المواقع وهي انه يطرح عليك الاسئلة باللغة الانجليزية وانت تختبر نفسك بالاجابة الصحيحة ، فأنا سوف تكتشف انك تحتاج الى التعلم اكثر وسوف يقدم لك الاخطاء التي ارتكبتها وتحول تصحيحها ، وهذا ما يسمى تعلم بدون معلم .

◀️ التركيز مع اللغة

هذه من بين افضل الطرق التي سوف تساعدك في اتقان اللغة الانجليزية اتقانا سليما وان كنت لا تجيد الكتابة والقراءة كذلك . نعم هنا سوف تفرغ نفسك في المناطق التي يتحدث بها الناس باللغة الانجليزية وتركز على جميع الكلمات والتفاعل معها وان وقعت في الالف من الاخطاء . ولكي نوضح لكم اكثر كم من شخص يعمل في مناطق سياحية لمدة سنتين فقط وتجده يحاور الاجانب بطريقة سريعة جدا بل يستطيع اتقان الكلمات اكثر من الانجليزيين ، وهذا بسبب المنطقة التي يوجد بها وكثرة الاحتكاك مع السياح الاجانب .

اذا كنت تعيش في امريكا مثلا فعليك ان تستمع لما يقال داخل المستشفيات وداخل الحافلات وايضا في الصيدليات والمقاهي والمحلات وحاول ان تتذكر الكلمات التي تقال واعد تكرارها مرارا مع نفسك و استخدمها في المكان المناسب وان وقعت في الخطأ فاعلم انك سوف تتعلم .

◀️ أقرء الكتب والقصص الانجليزية

في الحقيقة هذا الاقتراح السادس غير منطقي مع الذين لا يجدون القراءة ، ولكن سوف ينجح مع الذين يوجدون القراءة ولو متوسطين في اللغة . القراءة مهمة جدا في تطوير اللغة الخاصة بك لانها سوف تساعدك في الكتاب وتتعلم القواعد ، ولهذا اذا كنت ترغب في الذهاب الى المدرسة فانا سوف اقول لك جميع هذه المراحل سوف تكون مثل شرب الماء لانك سوف تتبع برنامج تعليمي ناجح 100/100 .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات